المكتبة تحتفل بشهر تاريخ المرأة

كجزء من شهر تاريخ المرأة احتفل القسم الأمريكي – عمادة المكتبات بــ " المرأة في الطيران " مع عرض تقديمي لطلبة الهندسة في 19 مارس   من قبل السيدة جييني ميلر من السفارة الأمريكية في أبوظبي. جييني هي مسؤولة الإدارة المالية للسفارة إلى جانب كونها طيارة لسنوات عديدة. تزامن توقيت عرضها جيداً مع التخصص المساعد المطلق حديثاً لكلية الهندسة "هندسة الفضاء الجوي" ، لستة وعشرون طالب وطالبة في الهندسة الميكانيكية . حضر هؤلاء إلى جانب طلبة هندسة آخرون حديثها. في الحقيقة رئيس و نائب الرئيس لجمعية طلبة هندسة الملاحة الجوية المشكلة حديثاً كانا أول المنضمين للحضور .

أعطت جييني نبذة قصيرة عن تاريخ المرأة في الطيران، تضم المشهورة أميليا إيرهارت إلى جانب طيارات أقل شهرة . غير أن أغلبية حديثها ركز على خبرتها الشخصية كطيارة والذي كان له صدى جيد لدى الطلبة ، وأنتج نقاشاً ممتعاً و حيوياً . كان الطلبة المشاركين نشطين ، طرحوا العديد من الأسئلة خلال الجلسة و خلال فقرة السؤال و الجواب . وأيضاً أظهرت جييني التوضيحات المرئية مرتديةً خوذتها و بدلة الطيران لتوضح للطلبة معداتها و توزع خرائط رحلتها و أوراق سجلات للمراجعة . وأيضاً شاركت بألبوم صورها عارضةً تجربتها في الطيران. الطلبة المتحمسون طلبوا منها القدوم لبرامج أخرى في المستقبل .

للمزيد من المعلومات عن هذا البرنامج أو غيره من برنامج القسم الأمريكي يرجى التواصل مع الآنسة مهرة مبارك ،  مديرة القسم الأمريكي(03-713-5842) أو مع السيدة بدور الجابري منسقة القسم الأمريكي (03-713-4692) بالهاتف  أو بالبريد الإلكترونيasc@uaeu.ac.ae.

المكتبة تحتفل بشهر تاريخ المرأة المكتبة تحتفل بشهر تاريخ المرأة المكتبة تحتفل بشهر تاريخ المرأة   

Jun 7, 2017