الخدمات المكتبية للطلاب والموظفين

خدمات المراجع:

توفر المكتبة مجموعات متنوعة من المصادر الإلكترونية والمطبوعة لأعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا ذات العلاقة ببرامج البحث العلمي و المقررات الدراسية. يقدم اختصاصي خدمة المراجع المساعدة و الإرشاد لمستخدمي المكتبة في كيفية البحث و الوصول إلى مصادر المعلومات الإلكترونية المختلفة، ومن خلال أجهزة الحاسوب أو الفهرس الآلي. تتم الإجابة على استفسارات المستفيدين خلال ساعات العمل الرسمية للمكتبة بواسطة الاتصال الهاتفي أو البريد الإلكتروني أو من خلال خاصية اسأل موظف المكتبة.

الدخول عن بعد:

تتوفر خاصية الدخول عن بعد إلى موقع المكتبة عبر الإنترنت للوصول  إلى مصادر المعلومات الإلكترونية. يتطلب الدخول استخدام بريد الجامعة الإلكتروني الشخصي (اسم المستفيد وكلمة السر) من أجل الإثبات.

غرف الدراسة (Carrels):

تتوفر غرف دراسة خاصة لأعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا لأغراض الدراسة و كتابة الدراسات الأكاديمية. يتم حجز الغرف حسب الأسبقية من قبل موظفي خدمة المراجع.

المجموعات الخاصة:

تضم المجموعات الخاصة: مجموعة الإمارات و الخاصة بالدراسات المتعلقة بدولة الإمارات، بما في ذلك جامعة الإمارات العربية المتحدة. وتتضمن المجموعة الخاصة أيضاً كتباً نادرة، و رسائل وأطروحات حول الإمارات، ودليل منهاج التربية والتعليم، و المصادر المرجعية كمجموعة الوثائق البريطانية حول دول مجلس التعأون الخليجي.

برامج الإرشاد و المعرفة المعلوماتية:

يقدم قسم المراجع خدمة إرشاد مستخدمي المكتبة من خلال الجولات التعريفية لمحتويات المكتبة و الخدمات ذات الصلة. أيضاً تعقد محاضرات المعرفة المعلوماتية للطلبة الجدد داخل قاعات الدراسة و ذلك بالتنسيق مع الكليات أو من خلال طلب من قبل أعضاء هيئة التدريس لإعطاء محاضرات متخصصة. بإمكان أعضاء هيئة التدريس تقديم طلب لهذه البرامج  عبر الإنترنت  بتعبئة نموذج الطلب الإلكتروني طلب البرامج الإرشادية.

خدمة طلب المقالات:

تساعد هذه الخدمة أعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا للحصول على المقالات العلمية غير المتوفرة في مجموعات المكتبة. يتم تقديم الطلب بتعبئة نموذج طلب مقالات الإلكتروني، ويمكن أن تتضمن الطلبات نسخاً من مقالات الدوريات العلمية، و فصول من كتب، و أوراق المؤتمرات.

حجز الكتب للمقررات الدراسية:

تقدم المكتبة خدمة حجز الكتب المختارة من ضمن مجموعات المكتبة حسب توافر المواد أو وضع مصادر شخصية من  قبل هيئة التدريس كمصادر مساندة لكتب المقررات الدراسية. بإمكان أعضاء هيئة التدريس حجز تلك المصادر من خلال تعبئة نموذج طلب حجز.

طلب شراء كتاب:

يجوز لأعضاء هيئة التدريس وطلاب الدراسات العليا طلب شراء الكتب أو مواد أخرى في حالة عدم توفر هذه المواد في مجموعة المكتبة. ويتم تقديم الطلب من خلال تعبئة النموذج الإلكتروني طلب شراء كتاب

Jun 18, 2015